إتلاف 200 طن من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية

تم ظهر اليوم الأربعاء إتلاف 200 طن من المواد الغذائية على بعد 30 كلم بمقاطعة واد الناقة بولاية اترارزه جنوب طريق الأمل .

وأوضح الأمين العام لوزارة التجارة والسياحة السيد أحمد سالم ولد بوهد في كلمة بالمناسبة أن هذه المواد الغذائية المنتهية الصلاحية تقدر ب 200 طن.

وأن استعمال المواطنين لها سيؤدي إلى أمراض خطيرة، الأمر الذي جعل السلطات الإدارية تحضر عملية إتلافها.

وأكد أن السلطات العليا في البلد تمنع منعا قاطعا المتاجرة بهذه المواد الغذائية المنتهية الصلاحية لما لها من تأثيرات ضارة بصحة المواطنين، مشيدا بدور هيئات المجتمع المدني من خلال التحسيس والتوعية حول خطورة استعمال هذه المواد المنتهية الصلاحية، كما ثمن الجهود التي تقوم بها المندوبيات الجهوية في مجال مراقبة الأسواق ومصادرة المواد المنتهية الصلاحية.

وبدوره قال المدير العام لإدارة المنافسة وحماية المستهلك ومحاربة الغش بوزارة التجارة والسياحة السيد المصطفى ولد أعلي إن هذه العملية تدخل في إطار التوجهات العامة للحكومة والهادفة إلى تطهيرالأسواق من هذه المواد الضارة بالصحة العمومية .

وأضاف أن هذه المواد تمت مصادرتها من المحلات التجارية والبقالات من طرف الفرق التابعة للإدارة، مؤكدا أن مرسوم القانون الصادر مؤخرعن الحكومة حول حماية المستهلك يشدد العقوبة على الذين يتحايلون لتسويق هذه المواد المنتهية الصلاحية.

ومن جهته ثمن الأمين العام للمنسقية الوطنية لجمعيات حماية المستهلك السيد المختار ولد الطوف عملية إتلاف هذه الكمية الكبيرة من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية.

ودعا المواطنين إلى التأكد من صلاحية المواد التي يشترونها والحصول على فاتورة من التاجر الذي باعها لهم .

وأشار إلى أن جمعيات حماية المستهلك دورها تكميلي الى جانب السلطات العمومية يتمثل في التوعية والتحسيس حول خطورة استعمال المواد الغذائية المنتهية الصلاحية.

وجرت عملية إتلاف هذه المواد بحضور حاكم مقاطعة واد الناقة والسلطات الأمنية مسؤولون بالوزارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى